لو أنت مفقود في حياتك

١٢ أغسطس ٢٠٢٣
لو أنت مفقود في حياتك

إذا كنت تعرف وجهتك في الحياة فأنت في أمان، أما إذا كنت تفقد لهذه النقطة فأنت في خطر إذا كنت لا تعلم هذا، قد تأتي ساعات يفكر فيها الشخص مع نفسه هل أنا حقا في المكان المناسب لي أم سينتهي بي الحال إلى قول أن ما كنت أفعله ما هو إلا مضيعة للوقت ليس إلا، في ورافة للإستشارات الأسرية والمهنية نقدم لك ما يساعدك على التخلص من فقدان الذات في حياتك من خلال التركيز على ما يعزز من تفكيرك ومن زيادة الوعي بنفسك وبقدراتك.

نناقش معكم في هذا المقال المقدم من وارفة للاستشارات الأسرية والمهنية ما يساعدكم على التعرف على شخصيتك وقدراتك وزيادة الوعي النفسي لديك وذلك من خلال ما يلي:

لماذا يجب عليك أن تكتشف نفسك؟

الطرق المناسبة لاكتشاف نفسك؟

خطواتك نحو تطوير نفسك.

 

لماذا يجب عليك أن تكتشف نفسك؟

يعيش كثيرا من الأشخاص حياتهم من دون أن يكون لديهم الوعي والمعرفة الكافية حول أنفسهم، لكن دائما ما كان هناك فرق في محاولة أن تكون شخص ما، أو أن تتسبب الأفعال التي تواجهك في أن تكون هذا الشخص، قد يكون من السهل أن تحدث الناس عن نفسك، لكن هل سألت نفسك هل يمكنك أن تفعل ما تخبر الناس على أنك قادر على فعله؟

دائما ما نتجاهل أوجه القصور لدينا، لكن لماذا لا نفعل عكس ذلك ونواجه هذه القصور؟

محاولة تجنب القصور في حياتنا يمكن أن تستمر لمدة قصيرة من الوقت، لكن على المدى الطويل لن تسبب لنا سوى الشعور المستمر بانعدام الثقة في النفس.

تعرف على أوجه القصور في حياتك لكي تتمكن من التعرف على نفسك بطريقة صحيحة، قد تكون في وظيفة معينة منذ فترة ثم ترى بعد ذلك أنك عاجز عن المتابعة وتعتقد أن أوقات العمل لا تنتهي وتتمنى أن تأتي الخامسة لكي ترحل في حين أنك ما زلت في بيتك ولم تذهب للعمل بعد، في وارفة للاستشارات الأسرية والمهنية نساعدك على التمكن من معرفة ذاتك واكتشاف شغفك وإعادة شعلة نشاطك في مختلف جوانب حياتك الشخصية والأسرية والمهنية، في وارفة للاستشارات الأسرية والمهنية ستنتهي صراعاتك الداخلية.
 

الطرق المناسبة لاكتشاف نفسك؟

الأشخاص البائسين ليسوا هم فقط من عليهم التعرف على أنفسهم أو من تطوير ذاتهم، مهما كانت حياتك مستمرة بصورة جيدة عليك أيضا أن تحافظ على هذه الاستمرارية للتحسين من ذاتك، ولكن يبقى السؤال الأهم هم من أين أبدأ؟

في وارفة للاستشارات الأسرية والمهنية نعرض لك الخطوات التي تساعدك في التعرف على نفسك:

  1. زيادة وعيك الذاتي:

الأن نحن نتحدث عنك فقط، عليك بالتخلص من نظرتك للعالم الخارجي وثبت نظراتك على نفسك.

  1. توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين:

لا تقارن نفسك بأحد، فكلا من لديه أساليبه وشخصيته ولا أحد منا يشبه الأخر، إذا كنت تحب المقارنة قارن نفسك أمس بنفسك اليوم فأنت لديك نجاحات كثيرة بين أمس واليوم.

  1. تخلص من مخاوفك:

القوة الكامنة بداخلك يقيدها الخوف، عليك بمواجهة هذه المشاعر وأن تتخلص منها أنظر للخوف على أنه شخص يقف في طريق نجاحك، فكيف ستتعامل مع من يقف في سبيل نجاحك؟

  1. عليك بالتركيز على نقاط القوة لديك:

لا تصب تفكيرك ونظراتك على الأشياء السلبية بداخلك، ركز على نقاط قوتك وعن طرق تطويرها وكيفية استغلالها، هذا ما ستجده في وارفة للاستشارات الأسرية والمهنية وهو التمكن من التعرف على نقاط قوتك وتطويرها.

خطواتك نحو تطوير نفسك:

في هذه الحياة عليك دائما أن تتخلى عن غرورك، و أن تتقبل فكرة أنك لست الأفضل في هذه الحياة، لأنك إذا نظرت إلى نفسك بأنك الأفضل ستتوقف على البحث عن التطوير والتحسن و سينتهي بك المطاف في القاع عكس ما كنت تخال نفسك، لكن إذا كنت تدرك فكرة أنك الست الأفضل فيمكنك أن تصبح الأفضل فعلا، فبداية التغيير هي أن تعترف بداخلك أنك ما زلت بحاجة الى التعلم، لأمر لا يعتبر أن تضغط نفسك، بل هو أبسط من ذلك فما هو إلا السعي نحو التطوير.

وارفة للاستشارات الأسرية والمهنية ترسم لك الطريق نحو اكتشاف ذاتك والتعرف عليها، ومعرفة كيفية التعامل مع الضغوطات التي تواجهك.

وارفة للاستشارات الأسرية والمهنية، ستعلو بك لقمة مجدك، تواصل معنا واحجز استشارتك وغير حياتك.

احجز استشارتك من هنا

مقالات ذات صلة

Blog image
استشارات أسرية
إستشارات نفسية
جلسات كوتش لإختيار شريك الحياة
مشاكلك الأسرية لا تنتهي، هنا الحل
Blog image
استشارات أسرية
إستشارات نفسية
استشارات نفسية
استشارات مهنية
وارفة للاستشارات الأسرية والمهنية
Blog image
استشارات أسرية
استشارات نفسية
استشارات مهنية
كيفية تحقيق التوازن بين الحياة العملية والحياة الأسرية
Blog image
استشارات أسرية
جلسات كوتش زواجي
كيفية تحقيق السعادة الأسرية وتعزيز التواصل بين افراد الاسرة
Blog image
استشارات أسرية
جلسات كوتش زواجي
كيفية التحكم في الغضب والتعامل البناء مع التوترات الأسرية
Blog image
استشارات أسرية
اساليب بناء العلاقات بين أفراد الأسرة
Blog image
استشارات أسرية
طريقة التعامل مع الطفل العنيف
Blog image
استشارات أسرية
جلسات كوتش زواجي
كيفية تقوية الثقة بين الزوجين
Blog image
إستشارات نفسية
لماذا نفقد الشغف؟
Blog image
استشارات أسرية
اسباب كثرة المشاكل الأسرية وكيفية حلها

التعليقات

لا يوجد أي تعليقات حتى الآن
الشعار
الصفحات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة © وارفة 2024

تم إنشاء وتطوير هذا الموقع بواسطة شركة طموح